أول لاعب مصري يتصدر التصنيف الأولمبي في رياضة التايكوندو

تصدر لاعب منتخب مصر للتايكوندو اللاعب الأولمبي سيف عيسى التصنيف الأولمبي للاتحاد الدولي للتايكوندو بوزن تحت ٨٠ كجم.

وذلك يعد سابقة فريدة تعد الأولى من نوها في تاريخ لعبة التايكوندو في مصر.

مراحل الإعداد

وجاء تربع عيسى على صدارة التصنيف الأولمبي بعد خوضه لمراحل الإعداد، والتي اُعدت للاعبي المنتخب الأول للتايكوندو، والمدرجة ضمن خطة الإعداد لأولمبياد باريس ٢٠٢٤. تلك الخطة المعتمدة من وزارة الشباب والرياضة و اللجنة الأولمبية المصرية .

 وعند انخراطه في مراحل الاعداد تلك، حصَل اللاعب إلى الآن ١٠٥ نقطة أضيفت الى تصنيفه الأولمبي.

تاريخ من المراكز

جاء ذلك بعد حصول اللاعب على المراكز التالية: المركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا برواندا بمجموع نقاط ٤٠ نقطة.  المركز الأول والميدالية الذهبية بدورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر بمجموع نقاط ١٠ نقاط. وأيضًا المركز الثاني والميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى بروما بمجموع نقاط ٣٦ نقطة. المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة النمسا الدولية بمجموع نقاط ٧.٢٠ نقطة. المركز الثاني والميدالية الفضية ببطولة السويد الدولية بمجموع نقاط ١٢ نقطة.

إصابة

الجدير بالذكر؛ أن اللاعب قد تعرض لإصابة بغضروف الركبة أول هذا العام، وقد أجبرته تلك الإصابة على إجراء عملية جراحية غاب على إثرها فترة تجاوزت الاربع شهور.

هذا وقد عاد اللاعب إلى المعسكر التدريبي بعد إتمام كل مراحل الاستشفاء ليتمكن من خوض المباريات بأول بطولة بعد العملية في آخر شهر أبريل بالسويد وما تلاها من بطولات.

ثم تمكن البطل الأولمبي من انتزاع صدارة التصنيف أول هذا الشهر، في خطوة هامة جدا للتأهل لأولمبياد باريس عن طريق التصنيف الأولمبي. وفي حال ذلك، قد لا يحتاج لخوض التصفيات القارية المؤهلة لها.

كتب مارشال ارتس نيوز

عن admin

شاهد أيضاً

انضمام ٥ لاعبين يابانيين متميزين للتدريب مع المنتخب المصري للجودو

  في اطار البرتوكول الموقع بين الاتحاد المصري للجودو وجامعة تينري اليابانيه والذي دخل مرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »